الأسئلة الشائعة حول مصادر البيانات والأبحاث في هيئة المعرفة

آخر تحديث للصفحة 03:09 م - 11 نوفمبر 2021
الأسئلة الشائعة حول مصادر البيانات والأبحاث في هيئة المعرفة
 

ماذا أفعل إن لم أتمكن من العثور على البيانات التي أحتاجها في موقع الهيئة؟

جميع البيانات الحالية لهيئة المعرفة حول مراكز الطفولة المبكرة والطلبة والمدارس والجامعات ومعاهد التدريب والتعليم المهني متاحة للتنزيل على صفحة البيانات المفتوحة للهيئة. كما أطلقت الهيئة مجموعات مختلفة من بيانات التعليم تجدونها هنا. وإن كنت بحاجة إلى بيانات أخرى، تفضَّل بتقديم طلبك عبر ملء هذه الاستمارة.
 

ما هي البيانات المفتوحة؟

تشير البيانات المفتوحة عموماً إلى البيانات التي يمكن لأي شخص استخدامها وإعادة استخدامها ونشرها بحرية. ووفقاً لقانون بيانات دبي، فإن نوع البيانات التي يتناولها القانون ليست خصوصية للحكومة أو شخصية أو حساسة لفرد معين. وبشكل أساسي، يُلزم القانون الهيئات الحكومية في دبي بمشاركة هذه البيانات فيما بينهم، ومع القطاع الخاص، من خلال وضع قواعد وآليات للقيام بذلك.

أقوم حالياً بإجراء بحث حول التعليم والتنمية البشرية، وأود التواصل مع مؤسسة تعليمية خاصة في دبي، فكيف يمكنني ذلك؟

يمكن لأي طالب أو باحث إجراء اتصال مباشر مع أي مؤسسة تعليمية في دبي دون الحاجة إلى إبلاغ هيئة المعرفة بذلك. ويمكنك إيجاد بيانات التواصل مع المؤسسات التعليمية على موقعنا الإلكتروني على هذا الرابط https://beta.khda.gov.ae/ar/Directory/Home

متى يتم تحديث البيانات في هيئة المعرفة؟

نظراً لتنوع بيانات الهيئة، فإن بعضها يخضع للتحديث بشكل فصليّ، والبعض الآخر يجري تحديثه سنوياً.  ولدى هيئة المعرفة نوع آخر من البيانات التي تخضع للتحديث المستمر وهي "البيانات الحية".
 

ما هي تطبيقات قانون بيانات دبي بالنسبة للبيانات المفتوحة؟

ينظم قانون بيانات دبي نشر البيانات وتبادلها في الإمارة لتعزيز فرص الاستفادة من هذه البيانات لجميع المعنيين. لمعرفة المزيد حول فئات البيانات المختلفة وضوابط نشرها، ندعوكم للاطلاع على قانون بيانات دبي.  
 

أين يمكنني إيجاد معلومات حول المنشورات البحثية الصادرة عن الهيئة؟

يمكنك تنزيل جميع إصدارات هيئة المعرفة من خلال قسم "الإصدارات" على موقعنا الإلكتروني. 

كيف يمكنني تقديم ملاحظات أو مقترحات حول الأبحاث التي تُجريها الهيئة؟

لا تتردد في مراسلتنا على info@khda.gov.ae.
 
كيف كانت تجربتك مع خدماتنا ؟ شاركنا برأيك.